ما حقيقة تطبيقات “اعرف من زار حسابك على انستاغرام” ؟

8

يقوم الكثير من المستخدمين بتثبيت العديد من التطبيقات التي تدعي الحصول على معلومات دقيقة تتيح لهم معرفة من زار حساباتهم الشخصية أو شاهد المحتوى الذي يقومون بنشره في “إنستاغرام” بدون التفاعل معه عن طريق الإعجاب أو التعليق.

ببحث سريع في متجري آب ستور أو جوجل بلاي، سيظهر العشرات من تطبيقات الجهات الخارجية التي تعد بمعرفة “من زار حسابك في إنستاغرام”، ولكن الحقيقة هي أن معظم هذه التطبيقات مزيفة ومخادعة، لأن إتاحة هذه الميزة سيُشكل أسوأ طريقة لانتهاك خصوصية مستخدمي التطبيق.

وبحسب ما نقله موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” عن خبراء في أمن المعلومات، فإن “أي تطبيق يدعي القيام بذلك هو تطبيق مخادع وغير شرعي، فبدلًا من ذلك يقوم على الأرجح بعملية بسيطة للغاية من خلال سحب أسماء مستخدمين عشوائية وإنشاء قائمة مختلفة في كل مرة”.

وفي الحقيقة، يقوم التطبيق بتتبع المستخدمين وجمع البيانات فعلياً لبيعها لاحقاً لشركات البيانات لاستهدافهم بالإعلانات الموجهة.

ولكن هذا لا يعني أن كل التطبيقات مخادعة أو كاذبة، فوفقاً لموقع “Business Insider”، فإن أحد التطبيقات المفضلة للمستخدمين للحصول على مزيد من المعلومات حول متابعيهم أو غير المتابعين هو تطبيق “Followmeter” الذي يوفر بيانات يمكن التحقق منها يدوياً، لذا فمن المرجح أن تكون دقيقة.

إحدى الطرق الشرعية للحصول على معلومات واضحة وموثوقة هو تحويل الحساب في “إنستاغرام إلى “حساب أعمال” أو “حساب مبدع أو منشئ” الذي يمكن من الوصول إلى بيانات واضحة مثل: نظرة عامة على عدد الحسابات التي شاهدت المحتوى، والحسابات التي تفاعلت معه، وعدد الأشخاص الذين قاموا بحفظ المنشورات الفردية

وأخيراً، لا يوجد أي طريقة يمكن المستخدم من مشاهدة من زار حسابه أو اطلع على منشوراته ولم يتفاعل معها في تطبيق “إنستاغرام” وهذا الأمر جيد للحفاظ على خصوصية مستنخدمي التطبيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.