كيف يمكنك مراسلة أصدقائك في “فيسبوك” من تطبيق “إنستاغرام”؟

53

أعلنت شركة “فيسبوك” في نهاية شهر أيلول الماضي عن البدء بدمج تطبيق “مسنجر” مع خدمة التراسل الخاصة بتطبيق “إنستاغرام” للعمل من خلال منصة واحدة، مما يتيح للمستخدم إرسال الرسائل واستقبالها دون الحاجة إلى تنزيل كلا التطبيقين في هاتفه.

وبدأت الشركة الآن بطرح هذه الميزة للمستخدمين، وتعمل ميزة المراسلة عبر التطبيقين في كلا الاتجاهين مما يعني أنه يمكن للمستخدم إرسال الرسائل من “مسنجر” إلى أصدقاءه في “إنستاغرام”، أو إرسال الرسائل من “إنستاغرام” إلى أصدقاءه في مسنجر.

ولكن هناك بعض القيود؛ حيث يمكن مراسلة الأشخاص فقط في فيسبوك من خلال حساب “إنستاغرام”، ولا يمكنك إرسال رسائل إلى المجموعات في “مسنجر” أو صفحات “فيسبوك”، وفي تطبيق مسنجر يمكن إرسال رسائل إلى أي حساب في “إنستاغرام”، وليس إلى مجموعات “إنستاغرام” .

كما أن التطبيقين لم يدمجا بالكامل، حيث لن تظهر محادثات مسنجر فجأة في “إنستاغرام”، أو العكس، فكل ما في الأمر أنه أصبح بإمكان المستخدم البحث عن أصدقاءه في التطبيق الآخر ومراسلتهم مباشرة من التطبيق الذي يستخدمه.

وقبل البدء، يجب على المستخدم تحديث كل من تطبيق “إنستاغرام” وتطبيق “مسنجر” إلى أحدث إصدار من خلال متجر التطبيقات، ثم فتح تطبيق “إنستاغرام” والضغط على أيقونة مسنجر التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى.

وبعد كتابة اسم الشخص المراد مراسلته في مسنجر في شريط البحث بالأعلى، ستظهر النتائج في الأسفل في أقسام مختلفة.

حيث سيظهر الأشخاص الآخرون في “إنستاغرام” في الجزء العلوي، ويتبعهم قسم “أصدقاء فيسبوك”، وما على المستخدم سوى الضغط على اسم الشخص إذا ظهر، أو الضغط على خيار “إظهار الجميع” لمشاهدة المزيد من نتائج “فيسبوك”.

يذكر أن شركة “فيسبوك” استحوذت على تطبيق “إنستاغرام” في عام 2012، ومنذ ذلك الوقت ظلت جميع تطبيقات الشركة منفصلة عن بعضها، لكن ذلك تغير خلال عام 2020، مع إعلان مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي لـ”فيسبوك”، عن خطط الشركة لدمج تطبيقاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.