زيدان من جديد .. أرقام قياسية للتاريخ

16

يثبت الفرنسي زين الدين زيدان يوم بعد أخر  أقدامه في تاريخ نادي ريال مدريد كأحد أعظم المدربين في تاريخه مثلما كان واحد من اللاعبين الذين تركوا بصمة لن تنسى في تاريخ حامل لقب بطولة الدوري الإسباني.

وتولى زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد في ولايتين، عانق في الأولى عنان السماء بعدما قاد الفريق لتحقيق ثلاثية تاريخية غير مسبوقة بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

ثم عاد من جديد في الموسم الماضي لتدريب الفريق مرة أخرى، بعدما وجد فيه فلورنتينو بيريز الأمل لإنقاذ الفريق من جديد بعد فترة من التخبط تحت قيادة جولين لوبيتيجي ومن بعده سانتياجو سولاري.

ونجح زيدان في ولايته الثانية في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وينافس حتى الآن على لقب الليجا هذا الموسم، كما ينافس بقوة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة ريال مدريد أمس السبت أمام نظيره إلتشي في بطولة الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز النادي الملكي 2-1، بثنائية للهداف الفرنسي القاتل كريم بنزيما، رقماً مميزاً جديداً لافتاً في مسيرة زين الدين زيدان مع ريال مدريد.

ووفقاً للغة الأرقام والإحصائيات فقد أصبح زيدان عقب مباراة إلتشي ثاني أكثر المدربين قيادة لريال مدريد في المباريات الرسمية في مختلف المسابقات والبطولات بعد الأسطورة ميجيل مونيوز.

وحملت مباراة خيتافي الرقم 247 لزيدان مع ريال مدريد، ليتجاوز بذلك رقم أسطورة آخر، وهو المدرب المخضرم فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني السابق لريال مدريد والذي قاد الفريق الملكي في 246 مباراة.

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي ريال مدريد، فخلال 247 مباراة للفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد، حقق الفريق 162 فوزاً، و50 تعادلاً، فيما خسر الريال معه 35 مباراة.

و وفقا لموقع الاس جاءت هذه المباريات الـ 247، لزيدان مع ريال مدريد، موزعة على النجو التالي: 172 في الدوري الإسباني، و48 مباراة في دوري أبطال أوروبا، و16 مباراة في كأس ملك إسبانيا، وخمس مباريات في كأس السوبر الإسباني، و4 مباريات في كأس العالم للأندية، ومباراتين فقط في كأس السوبر الأوروبي .

ويتصدر ميجيل مونيوز قائمة أكثر المدربين تدريباً لفريق ريال مدريد، حيث قاده في 605 مباريات، بينما يأتي في المركز الرابع في سلسلة الأكثر تدريباً لريال مدريد (بعد زيدان وديل بوسكي على الترتيب) كل من ليو بينهاكر (197 مباراة) ومولوني بـ 183 مباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.