بالخطأ.. تغريدة لأغنى رجل في العالم ترفع أسهم شركة 1100%

1٬433

أدت تغريدة فهمت بالخطأ لأغنى رجل في العالم، الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، إيلون ماسك، إلى توجه متابعيه لشراء أسهم شركة أخرى تحمل اسم “سيغنال” وهو الاسم نفسه الذي تحدث عنه مما در عليها أرباحاً هائلة.

وظن بعض متابعي “ماسك” عبر حسابه الرسمي في “تويتر” والبالغ عددهم ٤١ مليونا انه يحثهم لشراء أسهم شركة “سيغنال ادفانس” عندما قال “استخدموا سيغنال”، وهو تطبيق للتواصل الاجتماعي.

وذكرت شبكة “CNBC” أن “أسهم شركة Signal Advnce والتي لا علاقة لها بتطبيق الرسائل المشرفة الذي دعا “ماسك” لاستخدامه، ارتفعت إلى 7.19 دولار أمريكي بعد أن كانت قيمتها 60 سنتاً فقط، محققة مكاسب بنسبة 1098%”.

وأشارت “CNBC” إلى أن “تطبيق Signal يتم تشغيله من قبل منظمة غير ربحية وتعمل كبديل لتطبيقات الرسائل النصية مثل، “فيسبوك”، و”واتساب”، وخدمة المراسلة من “أبل”.

ومن جهته، أوضح تطبيق “سيغنال” رداً على ما جرى، أنه “”من المفهوم أن الناس يريدون الاستثمار في نمو Signal القياسي، لكن هذا ليس نحن”.

وورد في البيان الصادر باسم الجهة القائمة على تطبيق سيغنال “نحن منظمة مستقلة خاضعة للفقرة 501c3 من البند 26 من قانون الهيئات غير الربحية الأميركية المعفاة من الضرائب الفيدرالية، واستثمارنا الوحيد في خصوصيتك”.

وواجه تطبيق “سيغنال”، مشكلات فنية في عمليات التحقق مع محاولات الكثيرين لاستخدام التطبيق.

الجدير بالذكر أن “ماسك” تربع على عرش أغنى أغنياء العالم بفضل زيادة القيمة السوقية لشركة “تسلا” بنسبة 800% تقريبًا خلال العام الماضي، بثروة تقدر بنحو 195 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.