أين يتواجد بينهم؟ محمد صلاح أخطر هدافي أوروبا!

50

انضم المصري محمد صلاح لقائمة لاولئك النجوم بعد كل ما قدمه في السنوات الأخيرة بالدوري الإنجليزي مع ليفربول أو الإيطالي مع روما.

أثبتوا صلاح مع مبابي وهالاند ونيمار قدرتهم على أن يكتبوا تاريخًا جديدًا بعد ميسي ورونالدو.

واستعرض موقع غول العالمي مجموعة من الإحصائيات الخاصة بهؤلاء النجوم مقارنة بما يقدمه محمد صلاح:

ليونيل ميسي .. الأكثر تسديدًا

لعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة  29 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 2542 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

وسدد ميسي الكرة على المرمى 168 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 87 تسديدة على المرمى.

كريستيانو رونالدو .. ماكينة الأهداف لا تتوقف

لعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس  27 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 2280 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

وسدد رونالدو الكرة على المرمى 123 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 53 تسديدة على المرمى.

32 من تسديدات رونالدو كانت خارج المرمى، و38 أبعدهم دفاع الخصوم، وسجل 23 هدفًا بنسبة نجاح وتحويل لـ 27% من التسديدات لأهداف.

هاري كين .. المهاجم الفريد

لعب النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام وإنجلترا الأول  32 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 2438 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

وسدد كين الكرة على المرمى 119 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 48 تسديدة على المرمى.

43 من تسديدات كين كانت خارج المرمى، و28 أبعدهم دفاع الخصوم، وسجل 21 هدفًا بنسبة نجاح وتحويل لـ 23% من التسديدات لأهداف.

روبرت ليفاندوفسكي .. هداف العالم!

لعب روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ  30 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 2539 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

سدد ليفاندوفسكي الكرة على المرمى 114 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 51 تسديدة على المرمى.

40 من تسديدات ليفاندوفسكي كانت خارج المرمى، و23 أبعدهم دفاع الخصوم، وسجل 31 هدفًا بنسبة نجاح وتحويل لـ 34% من التسديدات لأهداف.

كيليان مبابي .. مستقبل ريال مدريد؟

لعب النجم الفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان والمطلوب في ريال مدريد  29 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 2185 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

سدد مبابي الكرة على المرمى 94 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 45 تسديدة على المرمى.

31 من تسديدات مبابي كانت خارج المرمى، و18 أبعدهم دفاع الخصوم، وسجل 21 هدفًا بنسبة نجاح وتحويل لـ 28% من التسديدات لأهداف.

إرلينج هالاند .. مطمع الكبار

لعب النجم النرويجي إرلينج هالاند هداف بوروسيا دورتموند ومطمع كبار الكرة الأوروبية 25 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 2132 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

وسدد هالاند الكرة على المرمى 85 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 48 تسديدة على المرمى.

25 من تسديدات هالاند كانت خارج المرمى، و12 أبعدهم دفاع الخصوم، وسجل 27 هدفًا بنسبة نجاح وتحويل لـ 37% من التسديدات لأهداف.

لويس سواريز .. الذهب الذي لا يصدأ

لعب النجم الأوروجوياني لويس سواريز هداف أتلتيكو مدريد 24 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 1859 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

سدد سواريز الكرة على المرمى 73 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 30 تسديدة على المرمى.

28 من تسديدات سواريز كانت خارج المرمى، و15 أبعدهم دفاع الخصوم، وسجل 16 هدفًا بنسبة نجاح وتحويل لـ 28% من التسديدات لأهداف.

نيمار دا سيلفا .. الأقل مشاركة

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان كان أقل من لعب مباريات من تلك المجموعة من اللاعبين وخاض 18 مباراة هذا الموسم رفقة فريقه بواقع 1333 دقيقة في كل البطولات حتى الآن.

سدد نيمار الكرة على المرمى 65 مرة، تتضمن التسديدات التي ارتطمت في المدافعين، وداخل وخارج مرمى الخصم، ومنهم 26 تسديدة على المرمى.

21 من تسديدات سواريز كانت خارج المرمى، و18 أبعدهم دفاع الخصوم، وسجل 13 هدفًا بنسبة نجاح وتحويل لـ 28% من التسديدات لأهداف.

محمد صلاح .. أين يتواجد بينهم؟

النجم المصري محمد صلاح هو الأكثر مشاركة في المباريات بين تلك المجموعة من اللاعبين بالتساوي مع سون هيونج مين بـ 35 مباراة هذا الموسم، وينفرد بعدد الدقائق بواقع 2835 دقيقة.

أما فيما يتعلق بالتسديدات الإجمالية فقد سدد 102 تسديدة كخامس أكثر لاعب في المجموعة المذكورة، منهم 51 تسديدة على المرمى في المركز الثالث خلف ميسي ورونالدو وبالتساوي مع روبرت ليفاندوفسكي.

أما عن التسديدات خارج المرمى فيحل صلاح سابعًا بـ 28 تسديدة، وذلك الترتيب جيد بالنسبة له متفوقًا على نجوم أمثال رونالدو وميسي ومبابي وسواريز، كما منع الخصوم تسديداته 23 مرة.

صلاح يملك 24 هدفًا هذا الموسم في كل البطولات كثالث الهدافين في تلك القائمة خلف ليفاندوفسكي وهالاند، وبنسبة نجاح وتحويل لـ 30% من التسديدات لأهداف وهو الرابع في ذلك الترتيب خلف هالاند وسون وليفاندوفسكي بالترتيب.

المصدر: موقع غول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.